الرئيسية / طبخ / أسرار الأكلات اللذيذة تعلميها الآن من بيتي العربي

أسرار الأكلات اللذيذة تعلميها الآن من بيتي العربي

تحرص ربات البيت غالبا على على تجضير الطعام في المنزل تفاديا للأمراض و تأكيدا على القيمة الصحية للأكل الذي تقدمه لعائلتها .لكن الطعم اللذيذ الذي يراهن عليه الطهاة يجعل مهمة الأم غير سهلة فالجميع يفضل الأكل في المطاعم .لذلك سيدتي نقدم لك في هذه المقالة بعض الأسرار التي يعتمدها أكبر الشيفات لتحضير أطباقهم المغرية.
  • تحضير الأرز البسمتي على أصوله:
  يعتبر الأرز البسمتي من أفضل أنواع الأرز إذ يتميز بحبته الطويلة و الرفيعة .و حتى تحصلي على حبات أرز مثالية عليك أولا استخدام نوع رفيع من الأرز البسمتي و اغسليه جيدا و يمكنك نقعه في الماء قبل طهوه بساعات حتى ينضج بسرعة.ثانيا,  بعد تصفية الأرز من الماء و قبل وضعه فوق النار نكهيه بالملح و بقية البهارات فذلك يساهم في تثبيت النكهات في الأرز . لا تنسي إضافة ماء الطهي للأرز بقدر كوبين من الماء لكل كوب أرز.عند وضعه على النار يمكنك أن تغطيه بورق الألمنيوم لتثبيت الرطوبة أكثر.انتظري 20 دقيقة بعد غليان الماء ثم تفقدي الأرز و تأكدي من درجة نضجه.
  • حيلة لتحضير الفشار الطبيعي في الميكرويف :
لا شيئ يسعد أطفالك مثل الحصول على بعض الفشار لكنك تترددين أحيانا في إعداده خوفا من الإخفاق, إليك هذه الحيل لتحصلي على فشار شهي و بأيسر الطرق,  أولا ضعي الفشار في كيس الخباز الورقي و أغلقيه بإحكام  ثم ضعيه في الميكروييف لمدة دقيقتين و عند اخراجه أضيفي بعض الملح لتنكيهه وكما يمكنك تحضير بعض الكراميل و سكبه فوق الفشار الساخن لتحصلي على فشار مكرمل لذيذ و مقرمش.
  •   لا ترمي الحليب القاطع :
يحصل في بعض الأحيان أن يكون الحليب قاطعا أي أنه فسد و عند وضعه على النار فإنه يتكتل و ينفصل الماء عن قطع الحليب و تظطرين لرميه.لكنني سأعطيك أفكارا جديدة لاستغلاله في تجضير أكلات أخرى.فمثلا يمكنك تحضير الجبن, وذلك بإضافة ملعقة من الخل أو الليمون إلى الحليب القاطعمع القليل من الملح  ثم صفيه باستعمال قطعة شاش و اتركيه يوما كاملا حتى يتخلص من كل الماء و تمتعي بأشهى جبن من صنعك.
ويمكنك أيضا استعمال الحليب القاطع لتتبيل اللحوم و الدواجن لتظيفي نكهة حامضة , كما أن هذا الحليب يمكن أن يحل محل الزبادي في صنع الكيكات.
  • معتقدات خاطئة حول الطبخ :
تتوارث النساء تقنيات الطبخ جيلا بعد جيل لكن بعض الأفكار يمكن أن تكحون مخطئة لكننا نطبقها حسب الأسطورة ,أليك أهم هذه الأفكار المغلوطة فتجنبيها :
الأسطورة الأولى تقول أن نقع اللحوم في التوابل سيجعلها أكثر طراوة و يسرع في عملية الطهي ,لكن الحقيقة أن الطريقة المثالية للحصول على لحم طري هي دقها بالمطرقة الخشبية المخصصة للحم .
الأسطورة الثانية تقول أن اضافة الزيت لماء السلق يمنع الباستا من الإلتصاق ,غير صحيح ,إذ أنك تستطيعين فعل ذلك عن طريق سكب الصلصة على الباستا فورا بعد تصفيتها من الماء و بهذا تتجنبين اضافة المزيد من الزيت إلى الطعام .
الأسطورة الثالثة تقول أن اضافة مكعبات البطاطس إلى الطبخة المالحة ستخفف من الملوحة الزائدة , هذا غير صحيح ,لكن يمكنك تعديل ملوحة الطبخة عن طريق اضافة الماء أو الليمون الحامض أو الخل .كما يمكنك أيضا تقديم الأكلة المالحة مع أرز غير مملح أو بطاطس مهروسة غير مملحة.

عن إشراق

شاهد أيضاً

وصفة غراتان الخضار الصيفية

تفكر ربات البيوت عادة في تحضير أطباق الخضار المغذية في فصل الشتاء .أما في فصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *